منتدى محبي الاردن

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا
بانضمامك لأسرتنا ..يرجى التسجيل في منتدى محبي الاردن
اهلا وسهلا بكم


اهلا بك في منتدى محبي الاردن
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 " الدرك " .. ليس مطية لبث الفتنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*ASHRAF JORDAN*
Admin


عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: " الدرك " .. ليس مطية لبث الفتنة   الإثنين سبتمبر 19, 2011 5:25 am

اننا في صحيفة السوسنة التي عرف عنها القاصي والداني تحيزها للقضايا الوطنية في الأردن ومهاجتمها لكل تجاوز كبير كان أو صغير للحكومة ولكل مؤسسة من مؤسسات الدولة ومن بينها قوات الدرك التي أثارت صحيفة السوسنة في مواطن عديدة قضايا ومخالفات رأينا انه يجب التنبيه لها وانهائها ايماناً منا اننا صحيفة أردنية حرة , وأردنية فعلا وقولا ليس قولا فقط مما عرضنا في داخل بلدنا في مرات عديدة للاضطهاد والممارسات التعسفية وتحملنا وصبرنا في سبيل الحقيقة وفي سبيل الوحدة الوطنية .



ولسنا هنا في صدد تزكية صحيفة السوسنة الأردنية لان أرشيف اخبارها ومقالاتها والانطباع الراسخ في ذهن كل اردني عن أن هذه الصحيفة هي صحيفة الشعب وصحيفة الشارع والمواطن هو من يزكيها وكم من قضايا مازال اصحابها شهود عيان عليها تعرضت بها السوسنة لضغوط هائلة في سبيل اغلاقها الا انها رفضت وعاندت وثبتت من أجل الحقيقة ونحن إن شاء الله تعالى نعاهدكم ونعاهد الوطن ان نبقى على نهجنا وان لا نحيد .





في يوم السبت الموافق 11-10-2010 مـ كتبنا وانتقدنا أداء احدى وسائل الاعلام العربية على تعمدها اثارة التفرقة العنصرية في الأردن حيث لم نذكر كل ما في جعبتنا وتعمدنا أن لا نثير هذا الملف أكثر حفاظاً على ماء وجه بعض الفئات التي كنا نعلم بل كنا متأكدين انهم سوف يحذون حذو الجهات الخارجية التي تدعو للتفرقة العنصرية وتعمل على زرع فتيل الفتنة في الأردن وقررنا التزام الصمت الى حين يقولون هم ما في جعبتهم أولا .




فبعد أن طلت علينا عدد من وسائل الإعلام العربية والعالمية المعروف عنها انها ممولة ومدعومة لتلبية اجندات سياسية وإقليمية ومالية لصالح جهات على حساب جهات اخرى وفي سابقة خطيرة توافقت اراء بعض الشخصيات المعروفة في الأردن مع الاراء التحريضية والمثيرة للفتنة في خارج الأردن لتحقق الطموح الخارجي في تفتيت الوحدة الوطنية التي أسسها جلالة الملك المغفور له بإذن الله تعالى الحسين بن طلال وثبتها وعززها جلالة الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله والتي يعمل وسيعمل كل أردني حر وشريف على الحفاظ عليها .





ولأن الفتنة لا يمكن اثارتها بين كلا الطرفين ( الأردنيون والأردنيون من أصول فلسطينية ) حيث ان الشعبين قد انغمسا ببعضهما البعض لدرجة أصبح من المستحيل معها تفريقهما او زرع فتيل فتنة بينهما فقد كان لزاماً على هذه الجهات ومن أجل تحقيق مرادها لزرع الفتنة ان تختلق فتنة ما بين ابناء الشعب الأردني من أصول فلسطينية وبين أحد الجهات الأمنية بالبلد والممثلة هنا بقوات الدرك .



قوات الدرك التي لم تتردد لحظة واحدة في بسط سيطرتها على كل مناطق الشغب في الأردن تلك التي يسكنها أغلبية من اصول اردنية قبل تلك التي يسكنها أغلبية من اصول فلسطينية نجدها اليوم تحولت لوسيلة يستغلها أصحاب النفوس المريضة لزرع فتيل الفتنة لتحقيق مطامعهم واجنداتهم الخاصة لتدمير الوحدة الوطنية .





في كل أرجاء الدنيا تحدث أعمال شغب بعد بعض المباريات الحساسة وتتدخل الجهات الامنية بها لفض التجمعات والاشتباكات وقد حدث هذا في الاردن في مرات كثيرة الا ان هذه المرة تختلف والاختلاف بها نابع عن طموح بعض أصحاب النفوس المريضة في تصوير قوات الدرك على انها قوات أردنية تريد مهاجمة الأردنيين من أصول فلسطينية .





لقد جعجعت وسائل الاعلام المدعومة من جهات خارجية بهذا الطرح وارادت ترسيخ هذه الصورة القذرة ولم نعرها انتباه واكتفينا بتنبيه الشارع الأردني منها .



قبل ان يطل علينا من هم من ابناء جلدتنا للمناداة بنفس النبرة والصوت الذي نادت به تلك الجهات وتحميل قوات الدرك المسؤولية وتجاوز الأمر الى استخدام أساليب ضغط شعبية لترسيخ هذه الصورة ولاجل اخذ البعد الاقليمي اصدروا تصريحات نارية تزامنا مع قرار ايقاف مشاركة احد اكبر الاندية الاردنية في الدوري وهذا كفيل بان يعطيهم البعد الاعلامي ويعطي مبرر للجهات الخارجية الحاقدة لكي تتناول الملف باساليبها الاعلامية القذرة .



ان كل اعلامي متمرس يعلم ان احد الاساليب الاعلامية الخبيثة لايصال فكرة خبيثة هو وضعها في حاوية اجتماعية وخبر ايقاف اكبر نادي عن اللعب هو حاوية اجتماعية مناسبة جدا لترويج الفكرة الخبيثة التي تتهم قوات الدرك الأردنية بالعنصرية !!!



السؤال المهم هنا من هو المستفيد من زعزعة ثقة الشارع بالجهات الأمنية وزرع فتيل أزمة بين أبناء الأردن من أصول فلسطينية وبين قوات الأمن الأردنية ؟؟؟



هل سوف نشهد بعد برهة من الزمن مطالب دولية لتقديم يد المساعدة للأردنيين من أصول فلسطينية في الأردن من خلال ادخال قوات دولية مثلا !



ام اننا سوف نشهد دخول احد دعاة الفتنة و متهمين قوات الدرك بالعنصرية منتصرا على ظهر دبابة ....... لتحرير البلد من الاضطهاد والممارسات التعسفية !!





لا نعلم و لكن ما نعلمه انه قبل قدوم هذا اليوم لا بد من أن يعززوا زرع هذا الطرح الخبيث من خلال استغلال احداث اخرى وافتعال التصادم مع اجهزة الأمن مرارا وتكرار .



وما نحن متأكدون منه ان الأردنيين من مختلف أصولهم ومنابتهم هم شعب واحد وقد وصل لدرجة عالية من الوعي يستطيع معها فهم الحقائق وايقاف اصحاب المصالح والطامعين بهذا البلد عند حدودهم بل وقص أرجلهم قبل ان تخطو خطوة واحدة تجاه تدمير الوحدة الوطنية الأردنية , وان ابناء الأردن من أصول اردنية او فلسطينية او شيشانية او شركسية وغيرها قد نقشوا اسم المملكة على قلوبهم واقسموا على ان يردوا لهذه الأرض ولو جزء بسيط من الخير العظيم الذي قدمته لهم من خلال الوقوف صفا واحدا بالتصدي لمثل هذه الطروحات الحاقدة التي تهدف لزعزعة الوحدة الوطنية والامن والامان في بلد يشهد له القاصي والداني بالامن و العدل والمساواة .





نسأل الله تعالى ان يحمي هذا البلد وان يحمي جميع مواطنيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan1fans.jordanforum.net
أردنية وعيني قوية



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: " الدرك " .. ليس مطية لبث الفتنة   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 2:14 am

الله محيي رجال الدرك والله رجال بمعنى الكلمة الله يخليهم للأردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
" الدرك " .. ليس مطية لبث الفتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محبي الاردن :: القسم السياسي .. يخص الاردن فقط ..-
انتقل الى: