منتدى محبي الاردن

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا
بانضمامك لأسرتنا ..يرجى التسجيل في منتدى محبي الاردن
اهلا وسهلا بكم


اهلا بك في منتدى محبي الاردن
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اوروبا وعدم الرغبة في حل القضية الفلسطينية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*ASHRAF JORDAN*
Admin


عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اوروبا وعدم الرغبة في حل القضية الفلسطينية    الإثنين سبتمبر 19, 2011 5:26 am

إن المتابع لأحداث قضية الصراع العربي الإسرائيلي يستهجن الموقف الأوروبي المتذبذب من هذه القضية ، فهم الذين زرعوا إسرائيل في قلب الوطن العربي ولا يزالون يدعمونها ماديا بالسلاح والمال والدعم اللوجستي أو معنويا من خلال مواقفهم بالأمم المتحدة والمحافل الدولية. وتجدهم أيضا يناصرون أحيانا الفلسطينيين ( ولو بالكلام أو ببعض المساعدات المادية ) ويطالبون إسرائيل باحترام حقوق الإنسان وتطبيق الشرعية الدولية.
ما يكمن أن يخلص إليه المتابع للأحداث أن أوروبا بشكل خاص والغرب عموما لا يريدون نهاية لهذا الصراع ، بل يريدون إن تبقى المنطقة بؤرة توتر ويتحكمون بمجرى الإحداث بواسطة جهاز تحكم عن بعد ، فيرفعون نغمة الشجب والإدانة لبعض الإجراءات الصهيونية عندما يكون ذلك في مصلحتهم , ويخفضونها أو يلغونها إذا كان هذا يؤثر على الكيان الصهيوني.
وفي اعتقادي إن هذه اللامصداقية في التعامل مع ما يجري في منطقتنا تنبع من رغبة أوروبا والغرب في بقاء الوضع على ما هو عليه لأسباب اقتصادية وأخرى سياسية.
من الناحية الاقتصادية ، يريدون عدم استقرار المنطقة لتبقى بحاجة إلى أسلحتهم وتقنيتهم وخبرائهم لأنه لو نعمت هذه المنطقة بالسلام فان دول المنطقة ستتجه للتنمية وتطوير التكنولوجيا وبالتالي يخسرون هذه الأسواق . حتى أنهم لا يحبون إسرائيل ، لأنه لو حدث السلام فان المليارات التي تصرفها إسرائيل على التسلح ستتجه نحو التمنية والتصنيع ، الأمر الذي يجعلها تنافس الغرب حتى في أسواقه كما هي اليابان والصين الآن.
أما من الناحية السياسية فهو لا يريدون استقرار هذه المنطقة حتى تبقى شعوبهم آمنة من أية أفكار أيديولوجية قد تأتيهم من الشرق .
فهل نعي نحن العرب الدرس جيدا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan1fans.jordanforum.net
 
اوروبا وعدم الرغبة في حل القضية الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محبي الاردن :: القسم السياسي .. يخص الاردن فقط ..-
انتقل الى: